وزير تكنولوجيّات الإتّصال و الإقتصاد الرّقمي يرسل رسائل إيجابيّة في خصوص موضوع PayPal في تونس

0

على هامش إشرافه على مشروع “تمكين المرأة الرّيفيّة” بولاية القيروان, يوم السّبت 11 مارس الفارط, عرّج السّيد محمّد الأنور معروف, وزير تكنولوجيّات الإتّصال و الإقتصاد الرّقمي على العديد من المسائل ذات العلاقة بالقطاع في تونس, و من بينها موضوع PayPal الّذي يندرج ضمن قطاع التّجارة الإلكترونيّة.

السّيد محمّد الأنور معروف, قال بأنّ قطاع التّسويق الإلكترونيّ هامّ و ضروريّ لحلّ جزء كبير من مشاكل البطالة في صفوف الشّباب التّونسي, و أفاد في هذا الصّدد بأنّ هناك إستراتيجيّة وطنيّة شاملة و واضحة المعالم موجودة حاليّا, و تهدف إلى تطوير مختلف المشاريع ذات الصّلة بقطاع التّجارة الإلكترونيّة و البنى التّحتيّة التّكنولوجيّة. و هذه الإستراتيجيّة تعمل على تعميم بطاقات الدّفع الإلكترونيّ, و كذلك تعميم حسابات PayPal.

و في هذه النّقطة بالذّات, لم ينكر الوزير وجود صعوبات تعترض هذا الموضوع, لكنّه أكّد أنّها صعوبات شكليّة و تتعلّق أساسا بالقانون الخاصّ بالصّرف , داعيا إلى ضرورة إعادة قراءة القوانين بشكل سريع و إيجابيّ, و هو أمر من المنتظر أن يتعامل معه مجلس نوّاب الشّعب بشكل فعّال و حاسم في أقرب الآجال.

من جهة أخرى, أعلن الوزير أنّه سيتمّ إعلان طلب عروض (appel d’offre) لتدعيم و تحسين البنية التّحتيّة الإلكترونيّة في المناطق الدّاخليّة, مع برنامج يرمي إلى تغطية 96 عمادة من “المناطق البيضاء” بميزانيّة جمليّة مقدّرة ب50 مليون دينار, تمّ رصدها على إمتداد الخمس سنوات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه