الإعلان عن EVADA A4: أوّل طائرة تونسيّة ذات أربع مقاعد

0



منذ إنشائها في فيفري 2016 , تتركّز الشّركة التّونسيّة Evada Aircraft S.A. إلى تصنيع و تسويق الطّائرات الخفيفة , و قد توصّلت إلى صنع نموذج لطائرة تضمّ 4 مقاعد هي الأولى من نوعها في تونس .
طائرة Evada A4 , و الّتي ستكون مصنوعة من ألياف الكربون و بأجنحة مرتفعة , ستكون موجّهة للتّسويق في مرحلة أولى إلى السّوق الأمريكيّة و الكنديّة . هذا و ستنتهي المرحلة التّجريبيّة الّتي بلغت 50 % , من هنا إلى نهاية عام 2016 الجاري , و سيتمّ إرسال النّسخة التّجريبيّة الأولى عند إكتمالها , إلى الولايات المتّحدة من أجل إجراء سلسلة إختبارات على الأرض و في الفضاء , و ذلك من أجل الحصول على شهادة أمريكيّة .
و سيتمّ تقديم نموذجين من أجل التّسويق مع بداية عام 2016 : الأولى ستكون Evada A2 , مجهّزة بمحرّك من نوع ROTAX بقوّة 130 حصان , و هو آخر إصدارات الشّركة الأمريكيّة Bombardier . أمّا الثّانية فستكون Evada A4 , مجهّزة بمحرّك ذي 6 أسطوانات من نوع Lycoming O-s40 بقوّة 250 حصان .
هذا و سيكون كلا النّموذجين مجهّزين بغرفة تحكّم متكاملة تضمّ 3 شاشات ذوات 10 بوصات , مع خاصّية الطّيران الآلي , و وحدة التّتبّع GPS , إلى جانب منبّه خاصّ , و مظلّة هبوط مدمجة .
كذلك ستكون الطّائرة مزوّدة بمجموعة دواسر تسمح للطّائرة بالهبوط على أيّ سطح كان , إلى جانب ألواح خاصّة مدمجة تسمح لسائقي الطّائرة في المستقبل بالسّير على الطّبقات الثّلجيّة .
و من خلال سرعة تبلغ 238 كم /في السّاعة , و مع غرفة قيادة مرفّهة , فإنّ هذه الطّائرة ستدخل المنافسة من أوسع أبوابها .
و إذا أضفنا إلى هذه الخصائص التّقنيّة , سعرا تنافسيّا , فإنّ شركة Evada Aircraft ترمي إلى بلوغ هدف يتمثّل في تسويق 100 طائرة على إمتداد العام الأوّل من مرحلة التّسويق .
هذا و ستتمتّع هذه الشّركة التّونسيّة الواعدة بدعم من الشّركة الأمّ الّتي تتبعها , و هي Mundus Capital Invest ,و ذلك على مستوى التّواصل و العلاقات و الخبرات الهندسيّة و الإستشارات الماليّة , و ذلك لضمان تطوّر أكيد و سريع على الصّعيد الدّولي في قارّات العالم الخمس .
تفاصيل حول الشّركة :
– تاريخ الإنشاء : 3 فيفري 2016
– الوضعيّة القانونيّة : S.A.
– الجنسيّة : تونسيّة
– النّشاط : صناعة الطّائرات الخفيفة
– العنوان : 002 شارع المرجان , القنطاوي 4089 حمّام سوسة , تونس
– للإتّصال : السّيد فريد كامل : الهاتف 55770249 / 29909574
– موقع الواب : www.evada-aircraft.com


جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه