قائمة تحديثات جديدة و مميّزة تظهر على خرائط غوغل

0

في تحديث جديد ظهر على الحواسيب اللّوحيّة على أنظمة أندرويد و IOS , قام فريق عمل خرائط غوغل بتنفيذ تصميم صغير من الدّاخل , و ذلك لإزالة بعض الغموض و التّشويش و لإنشاء مظهر جديد نظيف . و إلى جانب معالجة بعض العناصر مثل معالم الطّريق , فقد تمّت إضافة ميزة جديدة تقوم بالإشارة إلى الأماكن المكتظّة و النّشطة أو المناطق ” ذات الإهتمام ” .

هذه المناطق “ذات الإهتمام” ( areas of interest ) وظيفتها تسليط الضّوء على الأماكن الّتي تشهد حركيّة كبيرة و أنشطة واسعة مثل الأحياء الصّناعيّة الكبرى أو الأسواق و المنتزهات و غيرها .

و حسب مدوّنة Google Maps الرّسميّة , فإنّ هذه المناطق محدّدة عبر ” خوارزميّة ” خاصّة تعمل وفق تمشّي تقنيّ يسمح بإبراز المناطق الّتي تتواجد فيها المطاعم و المشارب و المتاجر بشكل مكثّف .

إلى جانب هذه الميزة الجديدة , فقد أدخلت خرائط غوغل كذلك تعديلات على مستوى التّخطيط الملوّن الّذي سيجعل من السّهل التّعرّف على كلّ الأماكن , من المنتزهات إلى المواقع الطّبيعيّة وصولا إلى المستشفيات و الطّرقات و غيرها .

و في تحديث جديد آخر , قام غوغل كذلك بإضافة ميزة الوجهات المتعدّدة ( oh-so-handy ) الخاصّة بالإتّجاهات على الهواتف الجوّالة و أيضا قام بإضافة دقّة بصريّة أعلى على مستوى الصّورة بالإعتماد على الرّؤية بالأقمار الصّناعيّة .


جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه