اتفاق لدعم سيولة الأنترنات بتونس !

0

وقّعت وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي اتفاقية شراكة مع شركة “Level 4 ” لتركيز واستغلال شبكات عمومية للاتصالات بتونس ولتوفير خدمات الجملة للتدفق العالي.

وتهدف هذه الاتفاقية، حسب ما جاء في بلاغ صادر اليوم الاثنين 11 ديسمبر عن وزارة تكنولوجيات الاتصال لتدعيم دور الوكالة التونسية للأنترنات كنقطة تبادل لحركة الأنترنات ولإعادة تموقعها في المشهد الجديد للاتصالات الذي يعرف تحولات عميقة على المستوى المحلّي والدولي.



واضاف أن الاتفاقية ستدعم سيولة تدفّق حركة الأنترنات ذات السّعة العالية جدّا بكامل تراب الجمهورية وتستجيب لمتطلّبات الاستخدامات الجديدة على غرار 5G و IPTV.

وكان وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف قد كشف خلال جلسة عامة خصّصت للنظر في مشروع ميزانية وزارته يوم 27 نوفمبر الماضي وجود مناطق بيضاء بـ 100 عمادة لا تغطيها ولا تصلها شبكات الاتصالات ولا تستفيد من خدماتها مقرّا بوجود قرابة 100 مدرسة و180 الف مواطن بهذه المناطق غير مرتبطين بشبكة الإتصالات.

وأكد أن الدولة رصدت في ميزانية 2018 اعتمادات لتغطية هذه المناطق البيضاء وأنها أمضت مع شركة اتصالات تونس عقدا ستتم بمقتضاه تغطية هذه المناطق البيضاء بشبكة الإتصالات والأنترنيت.



جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه