أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

0




(أفضل تطبيقات أندرويد)

هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Dolphin Autofill



إحدى أهم سلبيات استخدام الهواتف الذكية هي عدم الأريحية الكاملة عند إجراء أمور مثل التسجيل بموقعٍ ما، حيث يجب على المستخدم أن يقوم بتعبئة حقول التسجيل باستخدام لوحة المفاتيح الصغيرة فضلًا عن ضرورة تكبير الشاشة في الكثير من الأحيان. لهذا السبب فإن تطبيق  سيكون من الخيارات الممتازة بالنسبة للمستخدمين، حيث يقدم التطبيق خدمة تعبئة آلية لكل حقول التسجيل عندما تريدون تسجيل عضويتكم في موقعٍ ما. عليكم أن تقوموا أولًا بتسجيل بياناتكم ضمن التطبيق نفسه، والتي يمكنكم أن تقوموا بحمايتها عبر رمزٍ خاص بكم، ومن ثم وفي كل مرة تريدون تسجيل العضوية ضمن موقع أو منتدى أو أي شيء آخر، سيكون بإمكانكم استخدام السجل المحفوظ مسبقًا. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0 وما فوق.




    Swiftly Switch


    أحد التطبيقات التي تحاكي ميزات شاشة ايدج  الشهيرة بهواتف سامسونج الرائدة، حيث يقدم التطبيق للمستخدمين شاشةً إضافية قابلة للتخصيص، وتتضمن العديد من ميزات الولوج للسريع، إما لإعدادات الهاتف أو لقائمة التفضيلات أو لقائمة التطبيقات الأكثر استخدامًا.




      XDA



      التطبيق الرسميّ لمنتديات
      XDA
       الشهيرة، والتي تعتبر أفضل وأشهر مكان يمكن الذهاب إليه من أجل الحصول على معلوماتٍ تتعلق بتنصيب الرومات على هواتف أندرويد، أو كيفية الحصول على صلاحيات الجذر رووت . الآن أصبح هنالك تطبيق رسميّ للمنصة الشهيرة، وسيكون بإمكانكم البقاء على اطلاع على آخر النقاشات والمساهمات عبر هاتفكم الذكيّ نفسه. التطبيق الجديد مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.




        Smart Wallpaper



        لمحبي الخلفيات المخصصة والذكية، فإن تطبيق  سيكون أحد الخيارات المفضلة بالنسبة لكم، حيث يتيح التطبيق وضع الكثير من المؤشرات ضمن صورة الخلفية التي اختارها المستخدم، مثل مؤشر استهلاك المعالج والذاكرة العشوائية ومساحة التخزين المستخدمة وحتى بعض المؤشرات المتعلقة بشبكة الإنترنت واستهلاك البيانات. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق، ويوجد نسخة مدفوعة يمكن عبرها الحصول على مؤشراتٍ إضافية مثل المؤشرات الخاصة بخدمة
        Google Fit 
        للأشخاص المهتمين بتتبع نشاطهم الرياضي.




          Ampere



          إحدى أفضل الأدوات المتاحة من أجل فحص البطارية والتأكد من جودتها. التطبيق بسيط وصغير الحجم، ويمكن عبره معرفة المعلومات الأساسية المتعلقة بالبطارية مثل نسبة الشحن، تقنية التصنيع، حالة البطارية، بالإضافة لقيام التطبيق بقياس استهلاك الجهاز لطاقة البطارية  أي حالة التفريغ وقياس قيمة تيار شحن البطارية من الشاحن  أي حالة الشحن  



          Mr Phone



          أحد التطبيقات الرائعة التي تقدم للمستخدمين دليلًا شاملًا للهواتف الذكية، من حيث استعراض كامل مواصفاتها، ومقارنتها، والبحث بحسب الشركات المصنعة أو بحسب بعض الخصائص المعينة (قياس الشاشة، دقة الكاميرا، نوع شريحة المعالجة، نظام التشغيل…الخ). التطبيق مجانيّ وسهل الاستخدام




            Share Phone



            أحد التطبيقات الخاصة بتوفير خيارات الخصوصية للمستخدمين، حيث يستطيع المستخدم أن يقوم بتخصيص التطبيقات لجعلها مرئية أو مخفية. يستطيع المستخدم إنشاء عدة أنماط، مثلًا نمط للعائلة، نمط للعمل ونمط للأصدقاء، ويستطيع أن يقوم تخصيص التطبيقات والصلاحيات ضمن كل نمط بالطريقة التي يريدها، كما يتوفر التطبيق على ميزة قفل التطبيقات، بما يقدم للمستخدم راحةً أكبر في حال وقع هاتفه بيد أشخاصٍ غير مرغوبين. التطبيق مجانيّ وصغير الحجم (2.7 ميغابايت) ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0 وما فوق.



            Playbook for Developers



            تطبيق جديد ورائع من جوجل موجه بشكلٍ أساسيّ لمطوري التطبيقات. يتضمن التطبيق مجموعة من الميزات والخصائص لمساعدة المطورين أثناء عملهم في بناء وتصميم التطبيقات المختلفة، حيث يقدم التطبيق نصائح، مقالات، فيديوهات تعليمية، وآخر الأخبار المتعلقة بنظام أندرويد ومنصات التطوير المختلفة. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.


            جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

            تصميم الورشه