3 أشياء تدمّر بطّارية هاتفك يجب أن تتوقّف عن القيام بها حالا !

0



توجد العديد من الأشياء التي لا يجب عليك القيام بها في هاتفك، على سبيل المثال البطارية التي تعتبر حساسة، لهذا يجب عليك أن تحسن التعامل معها، و التوقف عن القيام ببعض الأخطاء التي تعتبرها عفوية و سليمة :

1- شحن الهاتف عن طريق الحاسوب:

عندما تقوم بشحن هاتفك عن طريق منفذ USB حاسوبك فهذا يحتاج كثير من الوقت ، بالإضافة إلى أنه أمر سيّء بالنّسبة للبطّارية ، و هذا راجع لعدم توافق توتّرات منفذ usb مع جهازك حيث تكون نسبة تمرير الطّاقة مختلفة، الشّيء الذي يؤدّي إلى تراجع مردود بطاريتك أو إتلافها.
لهذا ننصحك باستعمال شاحن أصليّ , و أوصله مع مأخذ التيّار ، فهذا يعدّ أفضل شيء يمكنك القيام به للحفاظ على جودة البطارية، و تذكّر “شاحن أصلي” !

2-إنتظار الهاتف حتى يفرغ كلّيا لإعادة شحنه :

اذا وصل مستوى بطاريتك إلى 2%، فلقد تأخرّت كثيرا في شحنه . فحسب إحدى الدّراسات الجامعيّة وجدوا أنّ شحن الهاتف بشكل منتظم يكون أكثر فعاليّة ، الشّيء الذي ينعكس على مردوديّة بطاريتك و الحفاظ عليها .
لا تتردّد في شحن بطاريّة هاتفك الذكي حتى لو كانت هناك 30 أو 50 في المئة .

3- شحن الهاتف لساعات طويلة ليلا:

عندما تقوم بشحن هاتفك ليلا فأنت تتركه لساعات طويلة قد تصل إلى 8 ساعات، الشيء الذي يؤدّي إلى تراجع كفاءة البطارية ، و ذلك راجع إلى الضّغط القوي الّذي تتعرّض له أيونات اليثيوم .
و كخلاصة، ننصحك بتجنب شحن هاتفك أكثر من 80 في المئة . و للأسف لا يوجد أي تطبيق بإمكانه التحكّم و إيقاف الشّحن في 80 في المئة كما هو الحال في الحواسيب المحمولة !


جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه