إليكم أقوى 10 هواتف في العالم حاليّا, و مفاجأة بإنتظاركم !

0

كشف موقع Antutu المختصّ اليوم الإثنين 6 جوان 2016 عن قائمة ال10 هواتف ذكيّة الأكثر قوّة على مستوى الأداء في العالم , و ذلك بعد رصدها و إختبارها طوال شهر ماي المنصرم . و إذا كان العملاقان Galaxy S7 edge و iphone 6s موجودان في القائمة , فهذا لا يعني أنّهما يحتلّان صدارتها , بل هناك مفاجأة هنا و هي تأتي من الصّين مرّة أخرى !

إذا أنتم تتسائلون عن الفائزين بالمراتب الأولى في شهر ماي 2016 ؟ حسنا , إعلموا إذا أنّ هذه الهواتف الفائزة ليست من بين النّماذج الشّهيرة الرّاقية و الّني نعرفها جميعا ( سامسونغ , آبل …) , بل هي 3 هواتف ذكيّة صينيّة إحتلّت المراكز الثّلاث الأولى, و كلّ منها يحتوي على معالج جبّار من نوع سناب دراغون 820 و ذاكرة عشوائيّة ( RAM ) ذات 6 جيقا . و هذه الهواتف هي تباعا :

1 – هاتف Vivo Xplay 5 Elite ( النّسخة الصّينيّة عن غالاكسي S7 )

2 – هاتف LeEco Max 2

3- هاتف Lenovo Zuk Z2 pro

أمّا في المركز الرّابع , فنجد الفائز السّابق , هاتف Xiaomi Mi5 . و بالتّالي علينا إنتظار المركز الخامس لنجد الشّهير Galaxy S7 Edge ب134599 نقطة .

في المركز السّادس ثمّ السّابع , نجد هاتفي آيفون 6S و آيفون SE من آبل , يليهما هاتف LG G5 في المرتبة الثّامنة ( في تراجع ملحوظ ! ) .

بعد ذلك نجد هاتف Meizo Pro 6 , (بالرّغم من إمتلاكه لمعالج ذي 10 أنوية ) . و أخيرا تموقع هاتف Honor V8 في المركز العاشر و الأخير برصيد بلغ 94164 نقطة .

و بغضّ النّظر عن إكتساح الهواتف الذّكيّة الصّينيّة لهذا التّرتيب الخاصّ الجديد , فإنّ ما نلاحظه أيضا هو أنّ الهواتف الذّكيّة الّتي تحمل ذاكرة عشوائيّة ( RAM ) ذات 6 جيقا , هي من هيمنت و إحتلّت المواقع الأولى .

بطبيعة الحال , ذاكرة ذات 3 جيقا تكفي للقيام بأغلب الوظائف المعتادة , في حين أنّ ذاكرة ذات 4 جيقا تعتبر ممتازة للغاية . لكن مع ذاكرة عظيمة ذات 6 جيقا , يصبح بإمكان المستخدم تنفيذ إمكانيّات وظيفيّة متعدّدة بشكل لا نهائي , و هذا ما أثبته موقع Antutu Benchmark من خلال النّتائج الّتي نشرها بناء على معاينة و إستعمال المستخدمين لهذه الهواتف .

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه